مراجعة هاتف Nokia 9 PureView


هاتف Nokia 9 PureView  الذي تم الإعلان عنه عالميا خلال أحداث معرض MWC2019 في شهر فبراير الماضي، هل يمكنه  منافسة الهواتف الرائدة بالأسواق؟ وما هي مميزاته و مواصفاته التقنية؟ كل هذا والمزيد سنتحدث عنه في هذه المقالة.
التصميم DESIGN
اعتدنا مع شركة نوكيا لقطاع الهواتف المملوكة لشركة HMD على جودة التصنيع العالية خصوصاً في الهواتف الرائدة وهذا ما نجده أيضا في هاتف نوكيا 9 PureView الجديد فمن خلال أول نظرة يعطينا الهاتف انطباع بجودة تصنيع عالية. فهاتف نوكيا 9 PureView مصنوع من الألمنيوم ومحاط بزجاج Gorilla Glass 5 للواجهة الأمامية والخلفية بالإضافة إلى حواف حادة للأطراف.

الواجهة الأمامية لـ هاتف نوكيا 9

تذكرنا الواجهة الأمامية بهواتف تم اطلاقها عام 2017 فمع توجه الشركات نحو تغطية الواجهة الأمامية بشاشة كاملة إلا أن هاتف نوكيا 9 لا يزال يملك اطراف كبيرة أعلى وأسفل الشاشة. تشمل الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات ومستشعرات الضوء والحركة،

الجهة الخلفية لـ هاتف نوكيا 9

وهي ما يتميز به هاتف نوكيا 9 بوجود 7 ثقوب تشمل 5 كاميرات وفلاش ومستشعر ليزر لقياس البعد وأكثر ما يلفت الانتباه و الإعجاب أنه لا يوجد بروز للكاميرات وهي مدمجة بالخلفية بشكل جميل، كما أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي بمعيار Qi.
اطار الهاتف المعدني يحتوي على مدخل للشحن USB-C ومكبر صوت ذو صوت ممتاز وأزرار جانبية معدنية للتحكم في الصوت وزر للتشغيل ومدخل للشريحتين من الأعلى.

المواصفات التقنية

يتوفر الهاتف على معالج SnapDragon 845 وعلى ذاكرة عشوائية بمساحة 6 جيجابايت وكذلك ذاكرة داخلية بمساحة 128 جيجابايت ولا يدعم الذاكرة الخارجية. كما أن الهاتف يأتي بنظام الأندرويد 9 بدون تعديلات للواجهة ما عدا تطبيق الكاميرا.ومن ناحية البطارية فهي تأتي بسعة 3320 ميلي أمبير.

الشاشة

تأتي شاشة هاتف نوكيا 9 PureView بقياس 5.99 انش من نوع pOLED وبدقة QHD+ و تدعم تقنية HDR10 ومحمية بطبقة زجاج Gorilla Glass 5.
الشاشة رائعة من ناحية الألوان والسطوع وذلك حتى تحت أشعة الشمس.

الكاميرا

أكثر ما تم تطويره في هذا الهاتف هو الكاميرا، فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل و ب 5 كاميرات خلفية بعدسات ZEISS جميعها بدقة 12 ميجابكسل، 2 من الكاميرات تلتقط صور RGB و 3 كاميرات تلتقط صور ابيض وأسود ويتم دمج الصور جميعها للحصول على صورة ذات اضاءة ممتازة.
رابط شراء الهاتف من هنا

ليست هناك تعليقات