هل يمكن حقا التجسس على الواتساب ؟ وماهي الطرق المستخدمة لذلك ؟ وكيف تكتشف أنه يتم التجسس عليك؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و مرحبا بكم متابعينا الكرام اليوم إن شاء الله في هذه المقالة و بحكم أن هذا الموضوع عليه إقبال كبير في الأنترنت من خلال ما لاحظته، سنتكلم عن إمكانية التجسس على الواتساب. إذن هل من الممكن التجسس على الواتساب؟ و ماهي الطرق المستخدمة في ذلك؟ و كيف أعرف أنه يتم التجسس علي؟

عبر الأنترنت توجد مئات الشروحات لهذا الموضوع ، وأغلبها طرق كاذبة أو بسيطة و غير مجدية ومن بينها تطبيقات بسيطة تمكنك من تعقب الاستخدام اليومي لأي شخص للواتساب بحيث تمكنك فقط من معرفة أوقات دخوله للواتساب و خروجه فقط وأيضا بعض الطرق السخيفة والضعيفة لذا لا يجب تصديق مثل هذه الفيديوهات لأنه بشكل فاصل لا يمكن التجسس على الواتساب عن بعد من خلال عملية اختراق أو تطبيق معين لكن هذا لا يجزم هذه الإمكانية لأنه حقا هناك طريقة خطيرة لا يعرفها أغلب الأشخاص والتي تستدعي تواجد الشخص معك و إمكانيتك من استخدام هاتفه ولا يمكن أن تنجح هذه الطريقة عن بعد، ألا وهي عن طريق واتساب ويب بحيث تلج إلى هذا الموقع web.whatsapp.com من خلال الهاتف أو الحاسوب ثم تأخذ هاتف الضحية فتفتح الواتساب تبحث عن خيار whatsapp web ثم بعد ذلك تقوم بتصوير الرمز أو العلامة المائية التي تظهر في هاتفك أو حاسوبك أو بصفة عامة متصفحك من خلال السكان الذي يظهر في هاتف الضحية ثم مباشرة وفي أقل من ثانية يفتح حساب الواتساب. كانت هذه هي الطريقة الأقوى و الوحيدة على الأرجح ومن غيرها فأغلب الطرق إما هي كاذبة أو غير مجدية.
إذن في حالة ما إذا كنت مراقبا و يتم التجسس علي، كيف أكشف ذلك؟ ما عليك إلا الدخول إلى واتساب ويب من خلال تطبيق الواتساب ثم في حالة لم تظهر لك كاميرا السكان الخاصة بواتساب كود وظهرت صفحة تبين اتصال حسابك بجهاز معين سواء حاسوب أو هاتف فاعلم أنه يتم التجسس عليك وغالبا من أحد أقاربك الذين أتيح لهم استخدام هاتفك.ولكي توقف التجسس عليك ،الأمر سهل تقوم بالضغط على خيار log out from the computers وهكذا يتم قطع الاتصال و نهاية مراقبتك
كان هذا كل ما في الموضوع أتمنى أن تعجبكم هذه المقالة ولا تنسوا مشاركتها مع أصدقاءكم كي لا يقعوا في أمور لا تحمد عقباها
شكرا على حسن قراءتكم
إلى اللقاء



ليست هناك تعليقات